تأهل فريقا الاهلي والاتحاد السكندري الى نهائي دوري أليانز الممتاز لكرة السلة، بعد تجاوزهما فريقي المصرية للاتصالات والزمالك توالياً، بثلاثة انتصارات لواحد في سلسلتي الدور نصف النهائي.
فقد حسم الأهلي السلسلة الأولى بالفوز في المباراة الرابعة بفارق 4 نقاط 76-72، علماً أن المصرية للاتصالات كان تقدم في السلسلة بالفوز في المباراة الأولى 108-86، قبل ان يعادل الاهلي السلسلة بالفوز في المباراة الثانية 89-79، ويتقدم في المباراة الثالثة بالفوز الثاني 81-75، ويحسم الامور في المباراة الرابعة.
اما السلسلة الثانية التي حسمها الزمالك ايضاً بثلاثة انتصارات لواحد، وتمكن من العودة بوضع مشابه للسلسلة الاولى، حيث خسر المباراة الاولى 75-80، قبل ان يرد بثلاثة انتصارات متتالية، 93-73 في المباراة الثانية و108-103 في الثالثة وحسم الامور 85-80 في المباراة الرابعة.